لماذا احتياطيات النقد الاجنبى مهمة


إحتياطات النقد الأجنبي.


تعريف "احتياطيات الصرف الأجنبي"


احتياطيات النقد الأجنبي هي أصول احتياطي محتفظ بها من قبل البنك المركزي بالعملات الأجنبية، وتستخدم لدعم الخصوم على العملة المصدرة الخاصة بها وكذلك للتأثير على السياسة النقدية.


تراجع "احتياطيات الصرف الأجنبي"


وبصفة عامة، تتكون احتياطيات النقد الأجنبي من أي عملة أجنبية تحتفظ بها سلطة نقدية مركزية، مثل الاحتياطي الاتحادي للولايات المتحدة. وتشمل احتياطيات النقد الأجنبي الأوراق النقدية الأجنبية والودائع المصرفية والسندات وأذون الخزانة والأوراق المالية الحكومية الأخرى. وبالعامية، يمكن أن يشمل المصطلح أيضا احتياطيات الذهب أو صناديق صندوق النقد الدولي. وتخدم أصول الاحتياطيات الأجنبية مجموعة متنوعة من الأغراض، ولكنها تستخدم في المقام الأول لإعطاء مرونة ومرونة للحكومة المركزية؛ في حالة تعطل عملة واحدة أو أكثر أو تخفيض قيمتها بسرعة، فإن الجهاز المصرفي المركزي لديه مقتنيات بعملات أخرى لمساعدتها على تحمل هذه الصدمات في الأسواق.


وتحتفظ جميع بلدان العالم تقريبا، بغض النظر عن حجم اقتصادها، باحتياطيات كبيرة من النقد الأجنبي. ويحتفظ بأكثر من نصف احتياطيات النقد الأجنبي في العالم بالدولار الأمريكي، وهو العملة العالمية الأكثر تداولا. الجنيه الإسترليني (غبب)، اليورو اليورو (اليورو)، اليوان الصيني (كني) والين الياباني هي أيضا عملات صرف العملات الأجنبية المشتركة. ويعتقد كثير من المنظرين أنه من الأفضل الاحتفاظ باحتياطيات النقد الأجنبي بعملات لا ترتبط مباشرة بالعملات الخاصة، لمواصلة تخطيها عن الصدمات المحتملة؛ إلا أن ذلك أصبح أكثر صعوبة نظرا لأن العملات أصبحت أكثر ترابطا. وفى الوقت الحالى، تحتفظ الصين بأكبر احتياطى النقد الاجنبى فى العالم، حيث تمتلك اكثر من 3.5 تريليون دولار من الاصول بالعمالت الاجنبية (معظمها الدولار).


وتستخدم احتياطيات النقد الأجنبي تقليديا لدعم العملة المحلية للدولة. العملة - في شكل عملة أو ورقة نقدية - هي في حد ذاتها لا قيمة لها، مجرد وحدة دولية من الدولة المصدرة مع التأكيد على أن قيمة العملة سيتم دعم. احتياطيات النقد الأجنبي هي أشكال بديلة من المال لدعم هذا الضمان. وفي هذا الصدد، فإن الأمن والسيولة لهما أهمية قصوى في استثمار احتياطي مفيد.


بيد أن الاحتياطيات الأجنبية تستخدم الآن كأداة للسياسة النقدية، ولا سيما بالنسبة للبلدان التي ترغب في اتباع سعر صرف ثابت. ومن شأن الإبقاء على خيار دفع الاحتياطيات من عملة أخرى إلى السوق أن يعطي مؤسسة إقراض مركزية القدرة على ممارسة بعض السيطرة على أسعار الصرف. ومن الممكن نظريا أن تكون العملة "عائمة" تماما، وهي مفتوحة تماما وتخضع لأسعار الصرف. وفي هذه الحالة، سيكون من الممكن لأمة أن تحتفظ بأي احتياطيات من النقد الأجنبي. ومع ذلك، وهذا أمر نادر جدا في الممارسة العملية. ومنذ انهيار نظام بريتون وودز في عام 1971، تراكمت البلدان مخازن أكبر من الاحتياطيات الأجنبية، وذلك جزئيا لمراقبة أسعار الصرف. (انظر أيضا: كيف تؤثر العملات الأجنبية على عمليات الاندماج والاستحواذ العروض).


ويختلف المنظرون عن مقدار أصول الدولة التي ينبغي أن يحتفظ بها في الاحتياطيات الأجنبية، وتحتفظ دول مختلفة باحتياطيات لأسباب مختلفة. فعلى سبيل المثال، تستخدم مخازن النقد الاجنبى الضخمة فى الصين للحفاظ على سيطرة كبيرة على اسعار الصرف لليوان، ومن ثم تعزيز صفقات التجارة الدولية المواتية للحكومة الصينية. لكنهم يحتفظون أيضا باحتياطيات (معظمها بالدولار) لأنها تجعل التجارة الدولية، التي تتم تقريبا تقريبا بالدولار الأمريكي، أبسط بكثير. وقد تحتفظ بلدان أخرى، مثل المملكة العربية السعودية، باحتياطيات أجنبية كبيرة إذا كان اقتصادها يعتمد إلى حد كبير على مورد واحد (في حالتهم، نفط). وإذا ما انخفض سعر النفط بسرعة، فإن احتياطيات النقد الأجنبي السائلة تتيح لاقتصادها مرونة أكبر بكثير، على الأقل مؤقتا.


وتعتبر الاحتياطيات أصولا في حساب رأس المال، ولكن من المهم تذكر الالتزامات المرتبطة باحتياطيات النقد الأجنبي. وهي إما مقترضة أو مقايضة بالعملة المحلية في سوق الصرف الدولية أو تشترى مباشرة بالعملة المحلية - وكلها تتكبد دينا. احتياطيات الصرف هي أيضا محفوفة بالمخاطر مثل أي استثمار آخر؛ في حالة انهيار العملة، فإن جميع احتياطيات النقد الأجنبي المحتفظ بها بتلك العملة في جميع أنحاء العالم ستصبح بلا قيمة.


لسنوات عديدة، كان الذهب بمثابة احتياطي العملة الرئيسي لمعظم البلدان. وكان الذهب يعتبر منذ فترة طويلة الأصول الاحتياطية المثالية، وغالبا ما يقدر من حيث القيمة حتى في أوقات الأزمات المالية، ويعتقد أن تحتفظ بقيمة شبه دائمة. ومع ذلك، فإن جميع الأصول تستحق فقط بقدر المشترين على استعداد لدفع ثمنها، ومنذ انهيار نظام بريتون وودز في عام 1971، انخفض الذهب بشكل مطرد من حيث القيمة. (انظر أيضا: نظام بريتون وودز: كيف تغير العالم).


ما مدى أهمية احتياطيات النقد الأجنبي؟


آخر الأخبار & راكو؛


في الصيف الماضي، عندما ألقت الأسواق العالمية نوبة غضب تفتق الآن سيئة السمعة ردا على خطة الاحتياطي الفدرالي الأمريكي لتخفيض برنامج شراء الأصول، وجاءت مسألة كفاية احتياطيات النقد الأجنبي إلى الواجهة.


وكان من شأن الانتعاش الحاد في عملات الأسواق الناشئة في ذلك الوقت أن يضيف إلى القضايا الاقتصادية المحلية المعقدة بالفعل التي تواجهها كل من هذه الاقتصادات، واضطرت المصارف المركزية إلى الدخول في الأسواق وتيسيرها. وقام العديد منهم، بما في ذلك بنك الاحتياطي الهندي (ربي)، بذلك عن طريق توفير الدولار من احتياطياتهم إلى السوق في بعض المناسبات. وفي حالة الهند، باع بنك الاحتياطي الاسترالي في نهاية المطاف الدولار مباشرة إلى مستوردي النفط، مما كان سيؤدي إلى سحب احتياطي النقد الأجنبي إذا لم يتخذ البنك المركزي خطوات لسحب المزيد من العملات الأجنبية.


وعلى مدى الأشهر الاثني عشر الماضية، ارتفعت احتياطيات النقد الأجنبي في معظم الاقتصادات الناشئة الآسيوية نظرا لتدفق تدفقات أجنبية قوية إلى هذه الاقتصادات، وقامت المصارف المركزية بتدفق تدفقاتها إلى الداخل لمنع الإفراط في تقدير عملاتها.


وكانت الهند من بين أكثر نجاحا في هذا الصدد، مع ارتفاع احتياطيات النقد الأجنبي إلى 320.56 مليار دولار كما في 1 أغسطس 2014، وفقا لأحدث البيانات الصادرة عن بنك الاحتياطي الفدرالي، مقارنة مع 274.80 مليار دولار في الأسبوع الأول من سبتمبر من العام الماضي. أما الاحتياطيات في الهند فهي الآن قريبة من مستوى قياسي. وقد شهدت اندونيسيا ارتفاعا في الاحتياطيات من أقل قليلا من 93 مليار دولار في نهاية أغسطس من العام الماضي إلى ما يقرب من 108 مليار دولار الآن. وانخفضت الاحتياطيات في تايلند، التي انخفضت هبوطيا إلى نحو 166 بليون دولار في مطلع كانون الثاني / يناير من هذا العام، لتصل إلى مستويات 170 بليون دولار.


ويرى البعض أن هذا التراكم في الاحتياطيات، وإن لم يكن دراماتيكيا، كمخزن مؤقت للاقتصادات الناشئة. في كانون الثاني / يناير، كتب محللون جولدمان ساكس في تقرير أن احتياطيات أقوى تسمح البنوك المركزية الأسواق الناشئة ل & لدكو؛ العازلة عملاتها ضد الانخفاضات الحادة من خلال توفير دولار للسوق و رديقو؛ في أوقات التقلب. & لدكو؛ البلدان ذات الغطاء الاحتياطي منخفضة نسبيا أكثر عرضة، & رديقو؛ .


فما مدى الراحة التي توفرها احتياطيات النقد الأجنبي في أوقات التقلب الشديد في السوق؟ وما هو مستوى كاف من الاحتياطيات؟ ولا تزال هاتان المسألتان مفتوحتان، حيث يبدو أن المصرفيين المركزيين والأسواق يضعون وجهات نظر مختلفة.


وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال حاكم بنك الاحتياطي الأسترالي راجورام راجان، في تفاعل مع منشورات الأعمال، إن الاحتياطيات لا تستطيع شراء حصانة البلد من التقلب في أسواق العملات العالمية، وفي أفضل الأحوال سوف تمنع آثار الجولة الثانية من هذا التقلب. & لدكو؛ الاحتياطيات هي مفيدة لديك ولكن أنها تأتي بتكلفة & هيليب؛ ونقوم بتمويل بلد آخر. ھل ینبغي تمویل بلد آخر عندما یکون لدینا احتیاجات تمویل کبیرة؟ وقال راجان. وذهب إلى إضافة أن تراكم الاحتياطي يحدث كما & لدكو؛ العرضية العرضية و رديقو؛ ولا یوجد لدى البنك المرکزي مستویات مستھدفة، سواء من حیث القیمة المطلقة أو من حیث عدد أشھر الواردات التي یمکن أن تغطيھا الاحتیاطیات.


وكان صندوق النقد الدولي، الذي حكم تاريخيا على مدى كفاية الاحتياطيات المتعلقة بالديون القصيرة الأجل لبلد ما واحتياجاته الشهرية من الواردات، يعاني أيضا من نهج جديد.


وفي نيسان / أبريل 2011، اقترحت دراسة صندوق النقد الدولي مقياسا مرجحا للمخاطر لتقييم مواطن الضعف الخاصة بكل بلد وتقدير مقدار الاحتياطيات التي قد تكون ضرورية. وفي ذلك الوقت، خلصت الورقة إلى أن معظم اقتصادات الأسواق الناشئة لديها احتياطيات كافية، بينما يحتفظ عدد أكبر بكثير مما قد يكون ضروريا. وأبرزت الورقة أيضا أنه مع زيادة الاحتياطيات، تنخفض فوائد الاحتفاظ باحتياطيات إضافية وترتفع التكاليف.


وفي هذا السياق، يجب على الأسواق أن تضع إطارا للنقاش حول كفاية الاحتياطيات.


وفي الهند، حيث ارتفعت الاحتياطيات إلى مستويات قياسية قريبة، لاحظ المحللون والاقتصاديون أن الاحتياطيات العالية توفر الراحة لأسواق العملات. وأضاف كثيرون أنه ينبغي على بنك الاحتياطي الفيدرالي مواصلة بناء الاحتياطيات حتى يصل إلى مستويات ما قبل الأزمة من حيث غطاء الواردات. وفي ذروة عام 2008، كانت الاحتياطيات كافية لتغطية 15 شهرا من الواردات. إذا كان ربي يذهب من قبل عصا الفناء، فإن الاحتياطيات تحتاج إلى ضرب 600 مليار $، استنادا إلى متوسط ​​فاتورة الواردات الشهرية من 40 مليار دولار.


ومع ذلك، إذا ملاحظات راجان هي أي مؤشر، يبدو من غير المحتمل أن ربي سوف تراكم الاحتياطيات إلى هذا الحد. وبطبيعة الحال، فإن ما يمكن أن يساعده بعض الوضوح من البنك المركزي بشأن تفكيره بشأن هذه المسألة، الأمر الذي من شأنه أن يساعد الأسواق بعد ذلك على أخذ رأي أكثر استنارة بشأن كفاية الاحتياطيات، ويزن تكاليف وفوائد البناء في الوسط على المدى الطويل.


على المدى القصير، وبطبيعة الحال، فإن المزيد من الاحتياطيات تعطي الذخيرة البنك المركزي للدفاع عن أي بيع حاد في العملة، مثل تلك التي رأينا هذا الوقت من العام الماضي. ونظرا للأوقات المتقلبة التي نعيش فيها، وهذا بالتأكيد لا يضر.


الهند & # x2019؛ S احتياطيات الفوركس سجل الصليب 400 مليار دولار - لماذا احتياطيات الفوركس هامة؟ (هام) [الاقتصاد]


وفقا لبنك الاحتياطي الهندي (ربي)، تجاوزت احتياطيات العملات الأجنبية في الهند (فوركس) 400 مليار دولار بسبب الارتفاع الحاد في أصول العملات الأجنبية. زيادة الثقة في السياسات النقدية وسعر الصرف.


الصور - الهند، النقد الأجنبي، ريسرفيس.


الصور - الهند، النقد الأجنبي، ريسرفيس.


وهذا يجعل الهند سادسا في احتياطيات النقد الاجنبى التي تحتل المرتبة الاولى في الصين مع 3 $، 053 مليار الاحتياطيات واليابان مع 1 $، 188 مليار، سويسرا مع 743 مليار $، المملكة العربية السعودية مع 489 مليار $ وتايوان مع 441 مليار $ الاحتياطيات.


لماذا تعد احتياطيات الفوركس مهمة؟


احتياطي النقد الأجنبي احتياطي ضد متطلبات الاستيراد الفورية على سبيل المثال في أوقات الحرب.


زيادة الثقة في السياسات النقدية وسعر الصرف.


وأثناء أي أزمة، تستوعب احتياطيات النقد الأجنبي الضائقة.


تعزيز قدرة البنك المركزي على التدخل في سوق الصرف الأجنبي وتحقيق استقرار أسعار صرف العملات الأجنبية وتوفير بيئة اقتصادية مواتية وزيادة الصادرات.


عودة العملة المحلية من خلال الأصول الخارجية تعزيز أسواق الأسهم مع الدول الأجنبية على استعداد للاستثمار.


على سبيل المثال، زادت احتياطيات الفوركس المتزايدة من روبية 6٪ هذا العام، مما يجعلها أفضل أداء العملات بين الاقتصادات الناشئة الرئيسية.


مكونات الفوركس الهندي.


وتشمل أصول الفوركس الأوراق المالية القابلة للتداول الأجنبي، والذهب النقدي، وحقوق السحب الخاصة، ووضع الاحتياطي في صندوق النقد الدولي.


تشكل فكا أكبر مكون من احتياطي العملات الهندية.


وبلغت أصول العملات الأجنبية 376.20 مليار دولار، واحتياطيات الذهب 20.69 بليون دولار، وحقوق السحب الخاصة البالغة 1.52 بليون دولار و 2.30 بليون دولار الاحتياطيات في صندوق النقد الدولي.


أسباب الارتفاع في احتياطيات العملات الأجنبية.


الزيادة الحادة في أصول العملات الأجنبية، ولا سيما التدفقات الداخلة من خلال الاستثمارات الأجنبية المباشرة في المشاريع واستثمارات الحافظة.


وقد وضع المستثمرون الأجانب نحو 6.7 مليار دولار في الأسهم و 20.55 مليار دولار في أدوات الدين في عام 2017.


الحاجة إلى احتياطي النقد الاجنبى. ويمكن تعريف احتياطي النقد الأجنبي بأنه ودائع بعملة أجنبية يحتفظ بها المصرف المركزي لبلد ما. وهنا بعض الأسباب التي تجعل من المهم أن يكون لدى بلد ما كمية كبيرة من احتياطيات النقد الأجنبي.


لماذا احتياطيات العملات الأجنبية مهمة دليل المبتدئين.


الحاجة إلى احتياطي النقد الاجنبى. ان رصيد الاحتياطى الاجنبى للصين ليس سوى جزء من مجموعة مترابطة من القضايا المتعلقة باقتصادها والاصلاحات الجارية والرنمينبى ونفس واضعي السياسات الصينيين. لمزيد من المعلومات الأساسية: إجابة جلين لوك لماذا الصين لديها احتياطيات ضخمة من النقد الأجنبي (4 تريليون دولار حتى نهاية)؟ ماذا.


احتياطيات النقد الأجنبي هي العملات الأجنبية التي يحتفظ بها البنك المركزي في البلد. وهناك سبعة أسباب تجعل البنوك تحتفظ باحتياطيات. والسبب الأهم هو إدارة قيم عملاتهم. وهم ينقلون العملة إلى البنك المركزي. ويدفع المصدرون من قبل شركائهم التجاريين في الولايات المتحدة. ويقوم المصدرون بتبادلها بالعملة المحلية.


وهم يستخدمونها لدفع عمالهم والموردين المحليين. والأكثر شعبية هي سندات الخزينة. وذلك لأن معظم التجارة الخارجية تتم في الولايات المتحدة التي استمرت على الرغم من أزمة منطقة اليورو. والموجودات الثالثة هي أي أرصدة احتياطية أودعت لدى صندوق النقد الدولي. فأولا، تستخدم البلدان احتياطياتها من العملات الأجنبية للحفاظ على قيمة عملاتها بسعر ثابت.


عندما المخزونات الصينية دولار، الذي يرفع قيمتها بالمقارنة مع اليوان. وهذا يجعل الصادرات الصينية أرخص من السلع الأمريكية الصنع، وزيادة المبيعات.


وثانيا، يستخدم أولئك الذين لديهم نظام سعر صرف عائم احتياطيات للحفاظ على قيمة عملتهم أقل من الدولار. وهي تفعل ذلك لنفس الأسباب التي تطبقها تلك التي لديها أنظمة سعر ثابت. الخزائن للحفاظ على قيمته أقل من الدولار. ومثل الصين، يحافظ هذا على صادرات اليابان أرخص نسبيا، مما يعزز التجارة والنمو الاقتصادى. على سبيل المثال، قد يؤدي الفيضان أو البركان إلى تعليق قدرة المصدرين المحليين على إنتاج السلع مؤقتا.


وهذا يوقف إمداداتها من العملات الأجنبية لدفع ثمن الواردات. وفي هذه الحالة، يمكن للبنك المركزي أن يتبادل عملته الأجنبية بعملته المحلية، مما يسمح له بدفع واستيراد الواردات. وبالمثل، سيتعرض المستثمرون الأجانب للانزعاج إذا كان لأي بلد حرب أو انقلاب عسكري أو ضربة أخرى للثقة. وهم يسحبون ودائعهم من بنوك البلاد، مما يخلق نقصا حادا في العملات الأجنبية.


يؤدي ذلك إلى خفض قيمة العملة المحلية نظرا لأن عددا أقل من الأشخاص يريدون ذلك. وهذا يجعل الواردات أكثر تكلفة، مما يخلق التضخم.


ويزود البنك المركزي العملات الأجنبية للحفاظ على استقرار الأسواق. كما أنها تشتري العملة المحلية لدعم قيمتها ومنع التضخم. وهذا يطمئن المستثمرين الأجانب الذين يعودون إلى الاقتصاد. والسبب الرابع هو توفير الثقة.


ويؤكد البنك المركزي للمستثمرين الأجانب أنه مستعد لاتخاذ إجراءات لحماية استثماراتهم. كما ستمنع رحلة مفاجئة الى الامان وفقدان رأس المال للبلاد. خامسا، هناك حاجة دائما إلى الاحتياطيات للتأكد من وفاء بلد ما بالتزاماته الخارجية.


وهي تشمل أيضا تمويل الواردات والقدرة على استيعاب أي تحركات غير متوقعة في رأس المال. سادسا، تستخدم بعض البلدان احتياطياتها لتمويل قطاعات مثل البنية التحتية. فقد استخدمت الصين، على سبيل المثال، جزءا من احتياطياتها من النقد الأجنبي لإعادة رسملة بعض مصارفها المملوكة للدولة.


سابعا، إن معظم البنوك المركزية ترغب في تعزيز العائدات دون المساس بالسلامة. وهم يعرفون أن أفضل طريقة للقيام بذلك هي تنويع محافظهم. ولهذا السبب سيحتفظون في كثير من الأحيان بالذهب وغيرها من الاستثمارات الآمنة التي تحمل فوائد. ما مقدار الاحتياطيات الكافية؟ وكحد أدنى، يكون لدى البلدان ما يكفي لدفع تكاليف الواردات من ثلاثة إلى ستة أشهر. وهذا يحول دون حدوث نقص في الأغذية، على سبيل المثال. ومن المبادئ التوجيهية الأخرى توفير ما يكفي لتغطية مدفوعات ديون البلد وعجز الحساب الجاري للأشهر ال 12 المقبلة.


في اليونان، لم تكن قادرة على القيام بذلك. والبلدان التي لديها أكبر فوائض تجارية هي التي لديها أكبر احتياطيات أجنبية. هذا لأنهم يختتمون تخزين الدولارات لأنها تصدر أكثر مما تستورد. وهم يتلقون الدولارات في الدفع. أوبداتد جولاي 28، غدلينس كم هي الاحتياطيات الكافية؟ حسب البلد البلدان التي لديها أكبر فوائض تجارية هي التي لديها أكبر احتياطيات أجنبية. يضر بأسعار منخفضة.

Comments