نظام حماية التجارة


التجارة + الحماية.


لم تجد ما تريد؟ جرب البحث في موقع غوغل أو ساعدنا في تحسينه عن طريق إرسال التعريف.


▲ التجارة نظام إدارة النفايات التجارة الوزن قيمة الدولار التجارة التجارة المرجحة التجارة مؤشر القدرة التنافسية المرجح الدولار المرجح التجارة سعر الصرف المرجح التجارة سعر الصرف المرجح التجارة أسعار الصرف المرجح مؤشر الوزن المرجح التجاري المؤشر الوزني المرجح التجاري دولار أمريكي مؤشر التجارة القيمة المرجحة للتجارة الدولار الرياح تجارة الرياح الرياح تجارة الرياح تجارة الرياح الرياح تجارة الرياح الرياح التجارية الرياح التجارية الرياح التجارية الرياح التجارية التجارة الرياح مزدوجة الروك تجارة الرياح اكسسوارات الموسيقى التجارة الرياح، أبيض الضوضاء التجارة مع التجارة مع التجارة رأس المال العامل التجارة رأس المال العامل تجارة رأس المال التجارة + حماية التجارة، اتفاق التجارة والتنمية والتعاون والتنمية والتجارة والاقتصاد السياسي التجارة والترفيه مركز الزراعة التجارة، تينيسي التجارة على أساس التجارة غسل التجارة التجارة التجارة تسوية التجارة التجارة تسوية التجارة الحرة التبادل التجاري - في التجارة في بدل التجارة في التجارة السعرية في قيمة التجارة في القيمة التجارة الخارجية التجارة التجارة الإضافية التجارة آخر يدوم علامة تجارية علامة تجارية علامة تجارية علامة تجارية علامة تجارية علامة تجارية علامات تجارية علامات تجارية ▼


شروط الاستخدام سياسة الخصوصية ردود الفعل أعلن معنا كوبيرايت & كوبي؛ 2003-2017 شركة فارلكس، Inc.


جميع المحتويات على هذا الموقع، بما في ذلك القاموس، والمكنز، والأدب، والجغرافيا، والبيانات المرجعية الأخرى هي لأغراض إعلامية فقط. يجب عدم اعتبار هذه المعلومات كاملة ومحدثة، وليس المقصود استخدامها في مكان الزيارة أو التشاور أو المشورة من القانونية أو الطبية أو أي محترف آخر.


كيف يتم حماية الأسرار التجارية ؟؟


وعلى النقيض من براءات الاختراع، فإن الأسرار التجارية محمية دون تسجيل، أي أن الأسرار التجارية محمية دون أي إجراءات إجرائية. وبالتالي، يمكن حماية سر تجاري لفترة غير محدودة من الزمن. ولهذه الأسباب، قد تبدو حماية الأسرار التجارية جذابة بوجه خاص للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم. ومع ذلك، هناك بعض الشروط التي تعتبر المعلومات سرية تجارية. وقد يتضح أن الامتثال لهذه الشروط أكثر صعوبة وتكلفة مما يبدو للوهلة الأولى. وبينما تختلف هذه الظروف من بلد إلى آخر، توجد بعض المعايير العامة المشار إليها في المادة. 39 من اتفاق جوانب حقوق الملكية الفكرية المتصلة بالتجارة (اتفاق تريبس):


ويجب أن تكون المعلومات سرية (أي أنه ليس معروفا بشكل عام بين الدوائر التي تتعامل عادة مع نوع المعلومات المعنية) أو التي يمكن الوصول إليها بسهولة. يجب أن يكون لها قيمة تجارية لأنها سرية. وكان يجب أن يكون قد خضع لخطوات معقولة من جانب صاحب الحق في المعلومات لإبقائه سرا (على سبيل المثال، من خلال اتفاقات السرية).


وتطور المنشأة الصغيرة والمتوسطة عملية لتصنيع منتجاتها تسمح لها بإنتاج سلعها بطريقة أكثر فعالية من حيث التكلفة. وتوفر هذه العملية للمنشأة ميزة تنافسية على منافسيها. ولذلك، فإن المؤسسة المعنية قد تقدر درايتها كسرية تجارية ولا تريد من المنافسين التعرف عليها. وهو يتأكد من أن عددا محدودا فقط من الناس يعرفون السر، وأولئك الذين يعرفون أنها تدرك جيدا أنها سرية. عند التعامل مع أطراف ثالثة أو ترخيص درايتها، توقع المؤسسة اتفاقيات سرية لضمان أن جميع الأطراف تعرف أن المعلومات سرية. وفي مثل هذه الظروف، يعتبر اختلاس المعلومات من قبل منافس أو من قبل أي طرف ثالث انتهاكا للأسرار التجارية للشركة.


الملكية الفكرية: الحماية والإنفاذ.


إن اتفاقية منظمة التجارة العالمية بشأن جوانب حقوق الملكية الفكرية المتصلة بالتجارة (تريبس)، التي تم التفاوض بشأنها خلال جولة أوروغواي في الفترة 1986-1986، أدخلت قواعد الملكية الفكرية في النظام التجاري المتعدد الأطراف لأول مرة.


مزيد من المعلومات التمهيدية.


باك تو توب الأصول: في نظام التداول القائم على القواعد.


إن فكرة التجارة، وما الذي يجعل التجارة قيمة للمجتمعات، قد تطورت إلى أبعد من مجرد شحن البضائع عبر الحدود. يمثل الابتكار والإبداع والعلامة التجارية قدرا كبيرا من القيمة التي تتغير في التجارة الدولية اليوم. وقد أصبحت كيفية تعزيز هذه القيمة وكيفية تيسير تدفق السلع والخدمات الغنية بالمعرفة عبر الحدود اعتبارات متكاملة في التنمية والسياسة التجارية.


ويؤدي اتفاق تريبس دورا حاسما في تيسير التجارة في المعرفة والإبداع وفي حل النزاعات التجارية بشأن الملكية الفكرية وفي ضمان حرية أعضاء منظمة التجارة العالمية لتحقيق أهدافهم المحلية. والاتفاق اعتراف قانوني بأهمية الروابط بين الملكية الفكرية والتجارة.


& كوت؛ الملكية الفكرية & كوت؛ يشير إلى إبداعات العقل. ويمكن أن تتخذ هذه الإبداعات أشكالا مختلفة، مثل التعبيرات الفنية، والعلامات، والرموز والأسماء المستخدمة في التجارة والتصاميم والاختراعات. تمنح الحكومات منشئي المحتوى الحق في منع الآخرين من استخدام اختراعاتهم أو تصاميمهم أو إبداعاتهم الأخرى & مداش؛ واستخدام هذا الحق في التفاوض على الدفع مقابل استخدام الآخرين له. هذه & لدكو؛ حقوق الملكية الفكرية & رديقو ؛. وهي تتخذ عددا من الأشكال. فعلى سبيل المثال، تخضع الكتب واللوحات والأفلام لحق المؤلف؛ يمكن براءة اختراع الاختراعات المؤهلة؛ يمكن تسجيل الأسماء التجارية وشعارات المنتجات كعلامات تجارية؛ وما إلى ذلك وهلم جرا. تمنح الحكومات المبدعين هذه الحقوق كحافز لإنتاج ونشر الأفكار التي تفيد المجتمع ككل.


وتفاوت نطاق حماية وإنفاذ هذه الحقوق تباينا واسعا في جميع أنحاء العالم؛ ولأن الملكية الفكرية أصبحت أكثر أهمية في التجارة، أصبحت هذه الاختلافات مصدرا للتوتر في العلاقات الاقتصادية الدولية. واعتبرت القواعد التجارية الجديدة المتفق عليها دوليا لحقوق الملكية الفكرية وسيلة لإدخال مزيد من النظام والقدرة على التنبؤ، وتسوية المنازعات بصورة أكثر انتظاما.


وقد حققت جولة أوروغواي ذلك. إن اتفاق تريبس لمنظمة التجارة العالمية هو محاولة لتضييق الفجوات في طريقة حماية هذه الحقوق وإنفاذها في جميع أنحاء العالم، وإخضاعها لقواعد دولية مشتركة. وهو يضع معايير دنيا للحماية والإنفاذ يتعين على كل حكومة أن تمنحها للملكية الفكرية التي يحتفظ بها رعايا الدول الأعضاء في منظمة التجارة العالمية.


وبموجب الاتفاق المتعلق بجوانب حقوق الملكية الفكرية المتصلة بالتجارة، يتمتع أعضاء منظمة التجارة العالمية بنطاق كبير لتكييف نهجهم في مجال حماية الملكية الفكرية وإنفاذها بما يتلاءم مع احتياجاتهم وتحقيق أهداف السياسة العامة. ويوفر الاتفاق حيزا واسعا للأعضاء لتحقيق التوازن بين الفوائد الطويلة الأجل المتمثلة في تحفيز الابتكار والتكاليف المحتملة على المدى القصير للحد من إمكانية الوصول إلى إبداعات العقل. ويمكن للأعضاء خفض التكاليف القصيرة الأجل من خلال آليات مختلفة تسمح بها أحكام اتفاق تريبس، مثل الاستثناءات أو الاستثناءات من حقوق الملكية الفكرية. وعندما تكون هناك نزاعات تجارية حول تطبيق اتفاق تريبس، فإن نظام تسوية المنازعات الخاص بمنظمة التجارة العالمية متاح.


ويغطي اتفاق تريبس خمسة مجالات واسعة:


وكيف تنطبق الأحكام العامة والمبادئ الأساسية للنظام التجاري المتعدد الأطراف على الملكية الفكرية الدولية.


ما هي معايير الحماية الدنيا لحقوق الملكية الفكرية التي ينبغي أن يقدمها الأعضاء.


وهي الإجراءات التي ينبغي أن يوفرها الأعضاء لإنفاذ تلك الحقوق في أقاليمهم.


كيفية تسوية المنازعات المتعلقة بالملكية الفكرية بين أعضاء منظمة التجارة العالمية.


ترتيبات انتقالية خاصة لتنفيذ أحكام اتفاق تريبس.


العودة إلى أعلى المبادئ الأساسية: المعاملة الوطنية، الدولة الأولى بالرعاية، والحماية المتوازنة.


وكما هو الحال في الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (غات) والاتفاق العام بشأن التجارة في الخدمات (غاتس)، فإن نقطة البداية في اتفاق تريبس هي مبادئ أساسية. وكما هو الحال في الاتفاقيتين الأخريين، فإن عدم التمييز يحتل مكانة بارزة: المعاملة الوطنية (معاملة الرعايا الأجانب معاملة لا تقل تفضيلا عن رعاياها) ومعاملة الدولة الأولى بالرعاية (لا تميز بين مواطني الشركاء التجاريين) . والمعاملة الوطنية هي أيضا مبدأ أساسي في اتفاقات الملكية الفكرية الأخرى خارج منظمة التجارة العالمية.


واتفاق تريبس له هدف عام هام آخر: ينبغي أن تسهم حماية الملكية الفكرية في الابتكار التقني ونقل التكنولوجيا. وينبغي أن يستفيد كل من المنتجين والمستخدمين، كما ينبغي تعزيز الرفاه الاقتصادي والاجتماعي، وفقا لاتفاق تريبس.


العودة إلى أعلى كيفية حماية الملكية الفكرية: قواعد أرضية مشتركة.


ويتناول الجزء الثاني من اتفاق تريبس أنواعا مختلفة من حقوق الملكية الفكرية وكيفية حمايتها. والغرض من ذلك هو ضمان وجود معايير دنيا للحماية في جميع أعضاء منظمة التجارة العالمية. وهنا نقطة الانطلاق هي التزامات الاتفاقات الدولية الرئيسية للمنظمة العالمية للملكية الفكرية التي كانت موجودة بالفعل قبل إنشاء منظمة التجارة العالمية:


ولا تغطي هذه الاتفاقات بعض المجالات. وفي بعض الحالات، كانت معايير الحماية المنصوص عليها غير كافية. وبالتالي فإن اتفاق تريبس يضيف إلى حد كبير المعايير الدولية القائمة.


باك تو توب حقوق الطبع والنشر.


تشير حقوق الطبع والنشر عادة إلى حقوق المؤلفين في أعمالهم الأدبية والفنية. وبمعنى أوسع، يتضمن حق المؤلف أيضا & كوت؛ حقوق ذات صلة؛ وحقوق فناني الأداء ومنتجي التسجيلات الصوتية وهيئات البث.


وأثناء مفاوضات جولة أوروغواي، رأى الأعضاء أن معايير حماية حق المؤلف في اتفاقية برن لحماية المصنفات الأدبية والفنية مرضية إلى حد كبير. وتوضح أحكام اتفاق تريبس بشأن حق المؤلف والحقوق المجاورة أو تضيف التزامات على عدد من النقاط:


ويكفل اتفاق تريبس حماية البرامج الحاسوبية بوصفها أعمالا أدبية بموجب اتفاقية برن ويحدد كيفية حماية قواعد البيانات بموجب حق المؤلف؛ كما أنه يوسع قواعد حقوق التأليف والنشر الدولية لتغطية حقوق الإيجار. ويجب أن يكون لمؤلفي البرامج الحاسوبية ومنتجي التسجيلات الصوتية الحق في حظر تأجير أعمالهم التجارية للجمهور. وينطبق حق استئثاري مماثل على الأفلام التي أدت إلى تأجيرها التجاري إلى نسخ واسع النطاق، مما يؤثر على مالكي حقوق الطبع والنشر؛ الأرباح المحتملة من أفلامهم؛ وتقول أنه يجب أن يكون للعمال أيضا الحق في منع التسجيل غير المصرح به، واستنساخ وبث العروض الحية (بوتليجينغ) لمدة لا تقل عن 50 عاما. ويجب أن يكون لمنتجي التسجيلات الصوتية الحق في منع النسخ غير المصرح به للتسجيلات لمدة 50 سنة.


باك تو توب العلامات التجارية.


العالمة التجارية هي عالمة أو مجموعة من العالمات املستخدمة لتمييز سلع أو خدمات مؤسسة ما عن مؤسسة أخرى.


ويحدد اتفاق تريبس أنواع العلامات التي يجب أن تكون مؤهلة للحماية كعلامات تجارية، وما هي الحقوق الدنيا الممنوحة لأصحابها. وتقول إنه يجب حماية علامات الخدمة بنفس الطريقة التي تستخدم بها العلامات التجارية المستخدمة في السلع. العلامات التي أصبحت معروفة في بلد معين تتمتع بحماية إضافية.


باك تو توب البيانات الجغرافية.


ويستخدم أحيانا اسم أو مؤشر مرتبط بالمكان لتحديد منتج ما. هذا & لدكو؛ المؤشر الجغرافي & رديقو؛ لا يقول فقط حيث يأتي المنتج من. والأهم من ذلك، أنه يحدد الخصائص الخاصة بالمنتج، والتي هي نتيجة لأصول المنتج.


وتشمل الأمثلة المعروفة & لدكو؛ الشمبانيا & رديقو ؛، & لدكو؛ ويسكي سكوتش & رديقو ؛، & لدكو؛ التكيلا & رديقو ؛، & كوت؛ دارجيلنغ & كوت؛ & لدكو؛ روكيفورت & رديقو؛ جبن.


باستخدام دلالة عندما جعل المنتج في مكان آخر أو عندما لا يكون الخصائص المعتادة يمكن تضليل المستهلكين، ويمكن أن يؤدي إلى المنافسة غير المشروعة. وينص اتفاق تريبس على أنه يتعين على الأعضاء توفير سبل لمنع إساءة استخدام البيانات الجغرافية.


وبالنسبة للنبيذ والمشروبات الروحية، يوفر اتفاق تريبس مستويات أعلى من الحماية، أي حتى عندما لا يكون هناك خطر من تضليل الجمهور.


يسمح ببعض الاستثناءات، على سبيل المثال إذا كان المصطلح المعني محمي بالفعل كعلامة تجارية أو إذا أصبح مصطلحا عاما.


وينص الاتفاق المتعلق بجوانب حقوق الملكية الفكرية المتصلة بالتجارة على إجراء مزيد من المفاوضات في منظمة التجارة العالمية لإنشاء نظام متعدد الأطراف للإبلاغ عن البيانات الجغرافية عن النبيذ وتسجيلها، وتم تمديدها لاحقا لتشمل الأرواح. كما تجري مناقشة مسألة ما إذا كان ينبغي التفاوض بشأن توسيع نطاق هذا المستوى الأعلى من الحماية إلى ما هو أبعد من النبيذ والمشروبات الروحية في منظمة التجارة العالمية.


العودة إلى أعلى التصاميم الصناعية.


ويفهم التصميم الصناعي عموما أنه يشير إلى الجانب الزخرفي أو الجمالي لمقالة بدلا من سماتها التقنية.


وبمقتضى اتفاق تريبس، يجب حماية التصاميم الصناعية الأصلية أو الجديدة لمدة 10 سنوات على الأقل. يجب أن يكون أصحاب التصاميم المحمية قادرين على منع تصنيع أو بيع أو استيراد المواد التي تحمل أو تجسد التصميم الذي هو نسخة أو بشكل كبير نسخة من التصميم المحمي لأغراض تجارية.


باك تو توب براءات الاختراع.


وينص اتفاق تريبس على أن حماية البراءات يجب أن تكون متاحة للاختراعات المؤهلة في جميع ميادين التكنولوجيا الجديدة، وأن تنطوي على خطوة ابتكارية ويمكن تطبيقها صناعيا. وتشمل الاختراعات المؤهلة كل من المنتجات والعمليات. ويجب حمايتها لمدة 20 سنة على الأقل. ومع ذلك، يمكن للحكومات أن ترفض إصدار براءة اختراع في حالة حظر بيعها لأسباب تتعلق بالنظام العام أو الأخلاق. ويمكن أيضا أن تستثني أساليب التشخيص والعلاج والجراحة والنباتات والحيوانات (بخلاف الكائنات المجهرية)، والعمليات البيولوجية لإنتاجها (بخلاف العمليات الميكروبيولوجية) من حماية البراءات.


غير أن الأصناف النباتية يجب أن تكون قابلة للحماية بموجب براءات أو نظام خاص (مثل حقوق مستولد النباتات المنصوص عليها في اتفاقيات الأوبوف و [مدش]؛ الاتحاد الدولي لحماية الأصناف النباتية الجديدة) أو كليهما.


ويصف اتفاق تريبس الحد الأدنى من الحقوق التي يجب أن يتمتع بها مالك البراءة، ويحدد الشروط التي يسمح فيها بالاستثناءات من هذه الحقوق. يسمح الاتفاق للحكومات بإصدار التراخيص الإلزامية التي تسمح للمنافس بإنتاج المنتج أو استخدام العملية بموجب ترخيص دون موافقة المالك. ولكن هذا لا يمكن أن يتم إلا في ظل ظروف محددة منصوص عليها في اتفاق تريبس بهدف حماية مصالح صاحب البراءة.


وفي حالة إصدار براءة اختراع لعملية ما، يجب أن تمتد الحقوق إلى المنتج الذي يتم الحصول عليه مباشرة من العملية. وفي ظل ظروف معينة، يجوز للمحكمة أن تأمر بالمخالفين المزعومين لإثبات أنهم لم يستخدموا عملية براءة الاختراع.


باك تو توب تصاميم تصاميم الدوائر المتكاملة.


الدوائر المتكاملة هي جهاز إلكتروني يتضمن المكونات الإلكترونية الفردية داخل واحد & لسو؛ المتكاملة و [رسقوو]؛ منصة تكوين لأداء وظيفة الإلكترونية.


وتقدم حماية تصاميم تصاميم الدوائر المتكاملة في اتفاق تريبس من خلال إدراج معاهدة واشنطن بشأن الملكية الفكرية فيما يتعلق بالدوائر المتكاملة، وهي معاهدة أبرمت في إطار المنظمة العالمية للملكية الفكرية في عام 1989، ولكنها لم تدخل حيز النفاذ بعد. ويضيف اتفاق تريبس عددا من الأحكام: على سبيل المثال، يجب توفير الحماية لمدة 10 سنوات على الأقل.


وعمليا، فإن تصاميم الدوائر المتكاملة تحمي عادة بموجب البراءات.


باك تو توب المعلومات غير المكشوف عنها.


وتشمل المعلومات غير المكشوف عنها الأسرار التجارية وبيانات الاختبار. ويجب حماية الأسرار التجارية من الاستخدام غير المصرح به، بما في ذلك عن طريق الإخلال بالعقد أو الثقة أو أي أعمال أخرى تتنافى مع الممارسات التجارية الصادقة. وتتوقف هذه الحماية على أن تكون المعلومات سرية، ولها قيمة تجارية وخطوات معقولة اتخذها صاحبها للحفاظ على سرية المعلومات.


ويجب أيضا حماية بيانات الاختبار المقدمة إلى الحكومات من أجل الحصول على موافقة تسويقية للمواد الكيميائية الصيدلانية أو الزراعية الجديدة من الاستخدام التجاري غير المشروع والكشف. ولا تزال الفترات الانتقالية الممتدة تنطبق على أقل البلدان نموا (انظر الفرع أدناه المتعلق بالترتيبات الانتقالية).


العودة إلى أعلى الممارسات المنافية للمنافسة في مجال الترخيص.


ومن بين الطرق التي يمكن بها لصاحب الحق أن يستغل حقوقه في الملكية الفكرية تجاريا، يتضمن إصدار ترخيص لشخص آخر لاستخدام الحقوق. وإقرارا بإمكانية أن يشمل أصحاب الحقوق شروطا منافية للمنافسة، ينص اتفاق تريبس على أنه في ظل ظروف معينة، يحق للحكومات اتخاذ إجراءات لمنع ممارسات الترخيص المنافية للمنافسة. كما يقول ان الحكومات يجب ان تكون مستعدة للتشاور مع بعضها البعض فى السيطرة على ممارسات الترخيص المنافية للمنافسة.


وبصورة أعم، يعترف اتفاق تريبس بأن أصحاب الحقوق يمكنهم استخدام حقوقهم في تقييد المنافسة أو إعاقة نقل التكنولوجيا. ويتيح الاتفاق للحكومات الحق في اتخاذ إجراءات ضد الممارسات المنافية للمنافسة. وفي بعض الحالات، يتنازل اتفاق تريبس أيضا عن بعض الشروط اللازمة للترخيص الإلزامي لبراءة في الحالات التي تمنح فيها الحكومة الترخيص الإجباري من أجل معالجة ممارسة تقرر أنها منافية للمنافسة.


باك تو توب التنفيذ.


ولكي تكون حماية حقوق الملكية الفكرية ذات مغزى، يجب على أعضاء منظمة التجارة العالمية إعطاء أصحاب الحقوق الأدوات اللازمة لضمان احترام حقوقهم في الملكية الفكرية. وترد إجراءات الإنفاذ للقيام بذلك في الجزء الثالث من اتفاق تريبس. وينص الاتفاق على أنه يتعين على الحكومات أن تكفل إنفاذ حقوق الملكية الفكرية لمنع الانتهاكات أو ردعها. ويجب أن تكون الإجراءات عادلة ومنصفة، وليست معقدة أو مكلفة دون داع. ويجب ألا تنطوي على حدود زمنية غير معقولة أو تأخيرات لا مبرر لها. يجب أن يكون الأشخاص المعنيون قادرين على مطالبة المحكمة بمراجعة قرار إداري أو الطعن في حكم المحكمة الأدنى.


واتفاق تريبس هو الاتفاق الدولي الوحيد الذي يصف بالتفصيل إنفاذ حقوق الملكية الفكرية، بما في ذلك قواعد الحصول على الأدلة والتدابير المؤقتة والأوامر والأضرار والعقوبات الأخرى. وتقول إن المحاكم يجب أن يكون لها الحق، في ظل ظروف معينة، في أمر التخلص من السلع التي تنتهك حقوق الملكية الفكرية أو تدميرها. ويجب أن يخضع التزوير المتعمد للعلامات التجارية أو القرصنة المتعلقة بحقوق التأليف والنشر على نطاق تجاري لجرائم جنائية. ويتعين على الحكومات أيضا التأكد من أن أصحاب حقوق الملكية الفكرية يمكنهم الحصول على مساعدة السلطات الجمركية لمنع استيراد السلع المقلدة والمقرصنة.


باك تو توب نقل التكنولوجيا.


ويرى أعضاء البلدان النامية بصفة خاصة نقل التكنولوجيا كجزء من الصفقة التي وافقوا فيها على حماية حقوق الملكية الفكرية. ويهدف اتفاق تريبس إلى نقل التكنولوجيا (انظر أعلاه) ويطلب من البلدان المتقدمة النمو تقديم حوافز لشركاتها لتشجيع نقل التكنولوجيا إلى أقل البلدان نموا من أجل تمكينها من إنشاء قاعدة تكنولوجية سليمة وقابلة للاستمرار. المزيد عن نقل التكنولوجيا.


باك تو توب الترتيبات الانتقالية: سنة واحدة، 5 سنوات أو أكثر.


وبينما دخلت اتفاقات منظمة التجارة العالمية حيز النفاذ في 1 كانون الثاني / يناير 1995، سمح اتفاق تريبس لأعضاء منظمة التجارة العالمية بفترات انتقالية معينة قبل أن يكونوا ملزمين بتطبيق جميع أحكامه. وأتيح للدول الأعضاء في البلدان المتقدمة سنة واحدة لضمان توافق قوانينها وممارساتها مع اتفاق تريبس. وقد أعطيت البلدان النامية والبلدان التي تمر اقتصاداتها بمرحلة انتقالية (في ظل ظروف معينة) خمس سنوات حتى عام 2000. وكانت أقل البلدان نموا في البداية 11 عاما حتى عام 2006 و [مدش]؛ تمتد الآن إلى 1 يوليو 2021 بشكل عام.


وفي تشرين الثاني / نوفمبر 2015، وافق مجلس اتفاق الجوانب المتصلة بالتجارة من حقوق الملكية الفكرية (تريبس) على توسيع نطاق الإعفاءات من براءات الاختراع الصيدلانية وحماية المعلومات غير المعلنة لأقل البلدان نموا حتى 1 كانون الثاني / يناير 2033 أو حتى التاريخ الذي يتوقف فيه عن كونه من أقل البلدان نموا، أيهما أقرب. كما أنها معفاة من الالتزامات الواجبة التطبيق الأخرى لقبول إيداع طلبات البراءات ومنح حقوق تسويقية حصرية خلال الفترة الانتقالية.


ترتيبات مؤسسية.


والمنتدى الرئيسي للعمل بشأن اتفاق تريبس هو مجلس اتفاق تريبس، الذي أنشأه اتفاق منظمة التجارة العالمية. ومجلس تريبس مسؤول عن إدارة اتفاق تريبس. وعلى وجه الخصوص، ترصد اللجنة تنفيذ الاتفاق. ويعمل مجلس تريبس في دوراته العادية في الغالب كمنتدى للمناقشة بين أعضاء منظمة التجارة العالمية بشأن القضايا الرئيسية. يجتمع مجلس تريبس أيضا في & لدكو؛ جلسات خاصة & رديقو؛. هذه هي للمفاوضات حول نظام متعدد الأطراف لإعلام وتسجيل البيانات الجغرافية للنبيذ والمشروبات الروحية.


التعاون مع المنظمات الحكومية الدولية الأخرى.


وتدعو ديباجة اتفاق تريبس إلى إقامة علاقة داعمة متبادلة بين منظمة التجارة العالمية والويبو فضلا عن المنظمات الدولية الأخرى ذات الصلة. ويشمل التعاون بين منظمة التجارة العالمية والويبو إخطارات القوانين والمساعدة التقنية وتنفيذ التزامات تريبس الناشئة عن المادة 6 مكررا ثانيا من اتفاقية باريس لحماية الملكية الصناعية.


وتنسق منظمة التجارة العالمية أيضا مع مجموعة واسعة من المنظمات الدولية الأخرى، ولا سيما فيما يتعلق بتنظيم الندوات والأنشطة التدريبية وغيرها من المناسبات المتعلقة بالملكية الفكرية والتجارة، وكيفية ارتباطها بأبعاد السياسات الأخرى، مثل الصحة العامة وتغير المناخ.


أنواع الملكية الفكرية.


المجالات المشمولة باتفاق تريبس.


حقوق الطبع والنشر والحقوق المجاورة.


العلامات التجارية، بما في ذلك علامات الخدمة.


تصميم التصاميم (الطوبوغرافيات) للدوائر المتكاملة.


معلومات لم يكشف عنها، بما في ذلك الأسرار التجارية.


ماهو الفرق؟


حقوق الطبع والنشر وبراءات الاختراع والعلامات التجارية وغيرها تنطبق على أنواع مختلفة من الإبداعات أو الاختراعات. كما أنها تعامل بشكل مختلف.


ويجب تسجيل براءات الاختراع والرسوم والنماذج الصناعية وتصاميم الدوائر المتكاملة والبيانات الجغرافية والعلامات التجارية من أجل الحصول على الحماية. ويتضمن التسجيل وصفا لما يجري حمايته - الاختراع، والتصميم، والعلامة التجارية، والشعار، وما إلى ذلك - وهذا الوصف هو معلومات عامة.


حقوق الطبع والنشر والأسرار التجارية محمية تلقائيا وفقا لشروط محددة. ولا يلزم تسجيلها، وبالتالي لا داعي للإفصاح، على سبيل المثال، عن كيفية إنشاء برامج حاسوبية محمية بحقوق الطبع والنشر.


وقد تختلف الظروف الأخرى أيضا، على سبيل المثال طول الفترة الزمنية التي يظل فيها كل نوع من أنواع الحماية ساريا.


التجارة.


تتحمل مصلحة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية مسؤولية مباشرة عن تعزيز القدرة التنافسية الاقتصادية للولايات المتحدة. من خلال خفض تكاليف الصناعة وإنفاذ قوانين التجارة ضد السلع المقلدة وغير الآمنة، والاحتيال، تعمل الشرطة المجتمعية على تمكين التجارة المشروعة، والمساهمة في الازدهار الاقتصادي الأمريكي، والحماية من المخاطر على الصحة والسلامة العامة.


هل تلقيت عرضا "للحل" لتجنب رسوم مكافحة الإغراق؟ ويعد هذا انتهاكا لقانون الولايات المتحدة. اقرأ المزيد هنا.


كبب تضع إجراءات جديدة للتحقيق في الادعاءات المتعلقة بالتجارة فيما يلي روابط للمراجع والموارد المتعلقة ب إيبا.


وتلتزم الجمارك وحماية الحدود الأمريكية بحماية الأمن الاقتصادي الوطني من خلال إنفاذ قوانين التجارة الأمريكية من خلال جهودها الرامية إلى إنفاذ التجارة. ويوضح النهج التشغيلي لإنفاذ التجارة لدى الشرطة المجتمعية كيف يستخدم مصرف الجمارك المركزي جميع سلطاته لمكافحة الاحتيال التجاري عن طريق الكشف عن النشاط المرتفع المخاطر، وعدم الامتثال، ووقف السلوك الاحتيالي. وسوف تستخدم الشرطة المجتمعية جميع الطرق المتاحة لها، بما في ذلك زيادة الترابط، وتعزيز الاستهداف والتفتيش على الواردات عالية المخاطر، والاستعراض السريع والدقيق للادعاءات لضمان بيئة تجارية عادلة وتنافسية.


وتسلط النشرة الربعية للإنفاذ التجاري للشرطة المرآزية الضوء على بعض النجاحات العديدة التي تحقق فيها الشرطة المجتمعية قوانين التجارة الأمريكية في حدود أمتنا وخارجها من خلال الشراآة والتعاون بين الوآالات. وكما هو مبين في قصص النجاح هذه، يركز البنك المركزي األوروبي جهوده في مجال تطبيق التجارة على قضايا التجارة ذات األولوية في الوكالة، وهو ملتزم بتيسير نظام استباقي، وفعال، وديناميكي لتنفيذ التجارة يحمي المستهلك األمريكي والازدهار االقتصادي في أمتنا.


أهم مواضيع الاستيراد / التصدير.


حدد موقع معلومات المنفذ.


وتوفر الشرطة المجتمعية عمليات الأمن والتسهيل في 328 موانئ دخول في جميع أنحاء البلد. استخدام هذه الخريطة التفاعلية للعثور على معلومات محددة للهواء والبحر والأراضي إدخالات.

Comments